الدعاية (النشر التجاري)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الدعاية (النشر التجاري)

مُساهمة  Nihad MAHDI في الأربعاء مارس 16, 2011 10:48 am

(( الحصول على تغطية تحريرية مجانية بناءا على معلومات قيمة حقيقية طريفة عن الشركة أو المنتج أو الخدمة ))

فالدعاية قد تكون لقاءا ببرنامج تلفزيوني أو إذاعي أو الكتابة عن الشركة في مساحة بمجلة شهيرة .

و كثيرا ما تكون الدعاية قائمة على المصالح المتبادلة ، فمثلا لو قامت شركتك بابتكار في مجالها يهتم به المستهلكون ، فكما أنه من مصلحتك أن ينشر عنك أنك صاحب هذا الابتكار ، فمن مصلحة الصحف أن تتسابق على نشر خبر هذا الابتكار ، و كما هو من مصلحتك أن يجري معك لقاءا ببرنامج تلفزيوني ، فمن مصلحة البرنامج أن ينال سبق اللقاء مع الشخصية المهمة صاحبة الابتكار .

و عادة ما تكون الدعاية أكثر مصداقية من الإعلانات لدى الجمهور ، لأن الإعلانات تحوي من الأساليب الفنية الإعلانية المعهودة و المبالغات ، ما يجعل من المنطقي جدا التشكيك في مصداقيتها .



كيفية الدعاية

محور الدعاية هو ( القصة )

الدعاية لا يمكن ضمان تحقيقها ، و السبب في ذلك أنها لابد و أن تقوم على قصة جيدة حقيقية يهتم بها القراء أو المستمعون . لذلك فلابد من الاستعانة بنصيحة الخبراء في مجال العلاقات العامة وفي الإعلانات لكي يتم تنسيق أموال التسويق بين الدعاية والإعلان معا بما يناسب كل منهما على حسب استطلاعات الخبراء .

و احتياج شركتك إلى الدعاية له معايير محددة وظاهرة ؛ فكلما كانت شركتك رائدة في التقدم و التطوير فهي بحاجة للدعاية ، فاغتنم الفرصة لو كان لشركتك قصة أو قصصا ذات مصداقية و لها عواملها المحلية الاجتماعية فكلما كان اقتراب القصة من منزل وعمل القارئ أكبر ، كلما ازدادت أهميتها بالنسبة له و يجب أن تكون القصة غير مسبوقة أو مكررة ، و بالطبع لابد وأن تكون في وقتاه المناسب ، فلو كنت مثلا ثالث من ينشر عن فكرة جديدة ، فبالطبع قصتك ليس لها نفس الوقع الذي كان للشركة الأولى التي تنشر عن هذه الفكرة.
avatar
Nihad MAHDI
Admin
Admin

عدد المساهمات : 68
نقاط : 2644
تاريخ التسجيل : 15/03/2011
العمر : 27
الموقع : http://www.facebook.com/nihad.ricci

http://marketing4all.forumalgerie.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى